السبت السيمفوني يعزف مؤلفات برازيلية على المسرح الكبير
صحافة الجديد
2023-2-9T14:25:32+03:00

شكرا لكم على متابعتكم خبر السبت.. «السيمفوني» يعزف مؤلفات برازيلية على المسرح الكبير

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بعنوان «الأسلوب البرازيلي» بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة كل من باريتون رضا الوكيل وعازفة التشيللو الروسية ڤيكتوريا كابرلوڤا وذلك في الثامنة مساء السبت 11 فبراير على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج عدد من الاعمال البرازيلية منها افتتاحية جاراني - افتتاحية سلڤاتور روزا لـ جوميز، فانتازيا التشيللو والاوركسترا لـ ڤيلا لوبوسي، ڤيردا لـ ماريزار ينسيندي، باتوك من متتابعة سيمفونيه لـ أوسكار لورينزو، سيمفونية اسبوديو لـ براجا، او جاراتوجا لـ نيبوميكينو، تيكو تيكو لـ ابريو، كونجادا من اوبرا كونتراتادور لـ ميجمون.

يذكر أن الموسيقى في البرازيل تضم العديد من الأساليب الموسيقية الإقليمية المتأثرة بالأشكال الفنية في إفريقيا، أوروبا، أمريكا والهند، وتم تطوير بعض أساليبها لتتخذ شكلا فريدا يميزها.



اقرأ على الموقع الرسمي


السبت.. «السيمفوني» يعزف مؤلفات برازيلية على المسرح الكبير

نشرنا لكم المقال التالي السبت.. «السيمفوني» يعزف مؤلفات برازيلية على المسرح الكبير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابع موقعنا :

تحديد لون تصفح الموقع

شارك الصفحة