“خبز الصراصير” أحدث “صيحات الطعام” في أوروبا!
صحافة الجديد
2023-2-9T15:28:09+03:00

شكرا لكم على متابعتكم خبر “خبز الصراصير”.. أحدث “صيحات الطعام” في أوروبا!

بعد أن قضت المفوضية الأوروبية الشهر الماضي بإمكانية تسويق وبيع صراصير الليل منزوعة الدهن جزئيًّا، ومسحوق (acheta localus) ، كمكونات في الطعام في الاتحاد الأوروبي، أعلن صاحب مخبز إيطالي تخطيطه لبيع أرغفة خبز مصنوعة من مسحوق الصراصير المصنعة.

ويُستخدم المسحوق أحيانًا في بعض الدول الأوروبية والآسيوية كمادة مضافة لجعل المنتجات أكثر ثراء بالبروتين.

ووفقًا لـ”روسيا اليوم”، قال إنريكو موردوكو، رئيس الطهاة الذي يدير سلسلة مطاعم Tellia المحلية في تورين، لوسائل إعلام إيطالية أمس الاثنين، إنه جرّب مزيجًا من الحبوب الصقلية أثناء اختبارات الخبز “لتليين نكهة الحشرات”.

وقال إنه سعيد بشكل خاص بـ”القشرة ومجموعة النكهات”، مبينًا أن الطعم يُذكِّره بالبندق.

ويتوقع موردوكو أن يسمح المنظمون في الاتحاد الأوروبي لمزرعة محلية، تستورد مسحوق الصراصير من فيتنام وتبيعه كغذاء حيواني، بصنع مسحوق مخصص للاستهلاك البشري.

وأوضح الطاهي: “أريد أن أضع خبزي قيد الإنتاج في بداية شهر مارس. ونظرًا لارتفاع تكاليف الإنتاج، ولأن الخبز سيكون مصنوعًا حسب الطلب، فإن السعر سيكون نحو18-20 يورو (19-22 دولارًا) للكيلوجرام”.  

وتُستخدم الصراصير المصنعة بالفعل كمكونات في بعض دول الاتحاد الأوروبي. وعلى سبيل المثال، تبيع  Falco، وهي شركة مقرها في Alife جنوب إيطاليا، المقرمشات المصنوعة من مسحوق الصراصير. وتقول الشركة على موقعها على الإنترنت: “قد تتسلل إليك فكرة أكل الحشرات، لكن الصراصير هي في الواقع الغذاء الصحي الجديد الذي يمكن إخفاؤه بسهولة في المنتجات اللذيذة”! 



اقرأ على الموقع الرسمي


“خبز الصراصير”.. أحدث “صيحات الطعام” في أوروبا!

نشرنا لكم المقال التالي “خبز الصراصير”.. أحدث “صيحات الطعام” في أوروبا! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

وقد وصلنا الى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابع موقعنا :

تحديد لون تصفح الموقع

شارك الصفحة